صحة وطب
أخر الأخبار

خبيرة تغذية: نقص “السيلينيوم” بالجسم يهدد بمرض نقص تروية القلب

أكدت خبيرة التغذية الروسية إيرينا ريل، اليوم الاثنين، أن نقص عنصر السيلينيوم للجسم هو أحد الأسباب الشائعة للإصابة بمرض نقص تروية القلب.

 

وقال خبيرة التغذية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “السيلينيوم يلعب دورا مهما في عمل أعضاء الجسم البشري”. مضيفة: “السيلينيوم، مضاد قوي للأكسدة، وقادر على منع تلف الحمض النووي، ويضمن تعزيز منظومة المناعة وتدمير الخلايا السرطانية. كما يساعد السيلينيوم عل وقف الالتهابات في الجسم وتخفيض مؤشر الالتهابات CRP (بروتين C التفاعلي)”.

وتابعت: “ووفقا لنتائج الدراسات العلمية، نقص السيلينيوم في الدم، هو أحد الأسباب الشائعة للإصابة بمرض نقص تروية القلب، وإن نظرية الجذور الحرة تؤكد ذلك”.

ولفتت الخبيرة إلى أنه “يمكن أن يؤدي نقص السيلينيوم في الجسم، إلى أمراض مثل التهاب الغدة الدرقية المزمن وخمول الغدة الدرقية. كما اكتشف العلماء نقص مستواه لدى الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر، وأن استخدامه بجرعة علاجية يحسن حالتهم”.

وأشارت إلى أن “السّيلينيوم مضاد للزرنيخ، ويحمي الجسم من تأثير الكاديوم والرصاص والثاليوم والزئبق. ومن ميزاته تنشيط فيتامين C و فيتامين E ويتحد معهما ومع الزنك، ما يعزز عملها. والجوز البرازيلي والمحار والمأكولات البحرية والبيض والسردين هي مواد غنية بالسيلينيوم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى