اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

خام برنت يسجل 76.8 دولاراً للبرميل

توقفت موجة بيع النفط الخام الحادة في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، حيث ساعدت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، قد يخفض أسعار الفائدة، في التخفيف من أثر البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة عن الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 3 سنتات إلى 76.08 دولاراً للبرميل، بحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 5 سنتات إلى 71.88 دولاراً للبرميل، عند الساعة 00:36 بتوقيت غرينتش. وخسر العقدان أكثر من دولار بما يتجاوز 1% في الجلسة السابقة.

ولامس خام غرب تكساس الوسيط، أدنى مستوياته منذ أوائل فبراير/شباط أمس الأربعاء، بعد أن أظهرت إحصاءات معدلة للتوظيف في الولايات المتحدة. عدداً أقل من الوظائف مقارنة بتقارير سابقة، إلى جانب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين. ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأمريكي، في نهاية يوليو/تموز. أن المجلس في طريقه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول. بعد أن رجحت “أغلبية كبيرة” من المسؤولين، مثل هذا الإجراء.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض. وهو ما من شأنه أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط، وظلت المخاطر الجيوسياسية تحظى أيضاً باهتمام المستثمرين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى