اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

خام برنت يرتفع في التعاملات المبكرة

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي، بسبب احتمالات ارتفاع مخزونات النفط.

 

وبحلول الساعة 00:08 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت. تسليم أغسطس/ آب 8 سنتات، إلى 85.15 دولاراً للبرميل.

ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط. تسليم يونيو /حزيران، 27 سنتاً بما يعادل 0.3% إلى 81.30 دولار للبرميل. ونشاط التعاملات محدود بسبب عطلة اتحادية، في الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة بيانات مخزونات النفط. عن الأسبوع الماضي، الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، يوم الخميس.

وكانت مصادر في السوق، قد صرحت نقلاً عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي، بأن “تقريراً خاصاً بالقطاع صدر يوم الثلاثاء، أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 2.264 مليون برميل. في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو/ حزيران، بينما انخفضت مخزونات البنزين”.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية. بعد أن سجلت مكاسب في الجلسة السابقة، إذ ظلت الأسواق حذرة. بشأن آفاق نمو الطلب العالمي، وسط توقعات بزيادة الإمدادات.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت القياسي العالمي. هبطت 13 سنتاً أو 0.15% إلى 84.12 دولار للبرميل. بحلول الساعة 03:16 بتوقيت جرينتش”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 14 سنتاً أو 0.17%، إلى 80.19 دولاراً للبرميل.

وربح الخامان القياسيان حوالي 2% يوم الاثنين. ليغلقا عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل/نيسان.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات، أن “إنتاج مصافي تكرير النفط في الصين. انخفض 1.8% عن مستوياته قبل عام في مايو/أيار. إذ أجرت مصافي التكرير إصلاحات صيانة مزمعة، وتعرضت هوامش المعالجة. لضغوط بسبب ارتفاع تكاليف الخام”.

وتتطلع الأسواق أيضاً إلى المزيد من الأدلة حول أسعار الفائدة. وكيف سيتطور وضع الطلب الأمريكي، حيث سيتحدث العديد من ممثلي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى