اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يسجل خسائر أسبوعية كبيرة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة سجل خسائر أسبوعية كبيرة، بعد أن شهدت أسعار النفط تراجعاً، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 0.31 دولار ليصل إلى 82.96 دولاراً، إلا أنه حقق خسائر أسبوعية كبيرة بلغت 3.06 دولارات. بما يعادل 3.1%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط، في آخر جلسة له. على ارتفاع أيضاً بلغ 0.31 دولار، ليصل إلى 86.11 دولاراً، وسجل خسائر كبيرة أسبوعية. بلغت 3.46 دولارات، أو ما يعادل 3.09%.

وأمس الجمعة، ارتفعت أسعار النفط، بشكل طفيف، لكنها تتجه لتسجيل أسبوع ثان على التوالي من الخسائر. مع ترك البنك المركزي الأمريكي الباب مفتوحاً أمام زيادات محتملة بأسعار الفائدة، في المستقبل.

وبحلول الساعة 03:50 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 13 سنتاً. ما يعادل 0.16% إلى 86.99 دولار للبرميل، حسبما ذكرته تقارير صحفية. واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتاً. أو 0.25%، إلى 82.67 دولار للبرميل.

ويوم الخميس الفائت، صعد الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل. ويتجه برنت لتسجيل انخفاض بنحو 4% هذا الأسبوع، فيما يتجه خام غرب تكساس للإغلاق. منخفضاً 3.5%.

وعلى جانب الإمدادات، توقع محللون، أن “تؤكد السعودية أكبر مُصدر للنفط في العالم. مجدداً تمديد خفض إنتاج النفط الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً. حتى ديسمبر/كانون الأول.

ومن المتوقع صدور بيانات عدد منصات النفط الأمريكية في وقت لاحق من اليوم. وستكون بمثابة مؤشر للإنتاج المستقبلي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى