اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة الخفيف يتراجع إلى مستوى 82.59 دولاراً

سجل سعر خام البصرة الخفيف، اليوم الخميس، انخفاضاً بنسبة تغيير بلغت 2.14%، فيما ارتفع خام البصرة الثقيل بنسبة 2.34%.

 

وانخفض خام البصرة الخفيف المصدر لآسيا 1.81 دولار بنسبة تغيير بلغت 2.14% ليصل إلى 82.59 دولاراً. كما سجل خام البصرة الثقيل ارتفاعاً بمقدار 1.84 دولار أو ما يعادل 2.34% ليصل إلى 80.54 دولارا.

وفيما يخص خامات منظمة “أوبك”، “سجل الخام العربي السعودي 84.95 دولاراً للبرميل، ووصل مزيج مربان الإماراتي إلى 85.87 دولاراً للبرميل. وبلغ ومزيج سهران الجزائري 84.80 دولاراً، وجيراسول الأنغولي 84.31 دولاراً، وبوني النيجيري الخفيف 83.78 دولاراً”.

وكانت أسعار النفط، اليوم الخميس، قد صعدت بشكل طفيف بعد تكبدها خسائر في جلسة يوم أمس، بفعل مخاوف من احتمال أن يؤدي ارتفاع التضخم في أمريكا، إلى الإفراج عن مزيد من مخزونات الخام الاستراتيجية، لدفع الأسعار للانخفاض.

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أمريكا أفرجت عن 3.1 ملايين برميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي. وهي أكبر كمية منذ يوليو/تموز (2017)”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام برنت تراجعت يوم أمس الأربعاء 2.5%. بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.3%، بعد تقارير عن ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في 30 عاماً. مما دفع الدولار للصعود وزيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم. بعدما أفرجت الحكومة عن بعض الاحتياطيات الاستراتيجية“.

وأشارت “رويترز”، إلى أنه “في التعاملات الآسيوية المبكرة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتاً، بما يعادل 0.2% إلى 82.82 دولاراً للبرميل. في حين صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي 17 سنتاً، بما يعادل 0.2% أيضاً، إلى 81.51 دولاراً”.

وقال محللون في بنك “إيه.إن.زد” في مذكرة. إن “الولايات المتحدة زادت الضغوط على أسواق النفط، مع طلب الرئيس بايدن من مستشاريه الاقتصاديين. البحث عن سبل لخفض أسعار الطاقة“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى