اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة الثقيل ينهي أسبوعه على خسارة سعرية

أنهى خام البصرة الثقيل، أسبوعه على خسارة سعرية كبيرة، مع انخفاض أسعار النفط بعد التخوف من الركود الاقتصادي العالمي المتوقع، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة على انخفاض بمقدار 87 سنتاً. ليصل إلى 88.34 دولاراً، وسجل خسائر أسبوعية بلغت 7.13 دولارات، بما يعادل 7.47%”.

وتابعت، “وأغلق خام برنت في آخر جلسة على ارتفاع في آخر جلسة له من يوم الجمعة بمقدار 66 سنتاً ليصل إلى 93.02 دولاراً. إلا أنه سجل خسارة أسبوعية كبيرة بلغت 7.97 دولارات. أو ما يعادل 7.89%”.

وأشارت التقارير، إلى أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، أغلق على ارتفاع أيضاً في آخر جلسة من يوم الجمعة بمقدار 26 سنتاً ليصل إلى 86.87 دولاراً للبرميل. إلا أنه حقق خسارة أسبوعية بلغت 6.19 دولارات أو ما يعادل 6.65%”.

وفي وقت سابق، تراجعت أسعار النفط، بعدما عززت تدابير الإغلاق الجديدة في الصين المخاوف من أن التضخم ورفع أسعار الفائدة. قد تقود لتباطؤ الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 1134 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.95 دولار، أو 3.2%، إلى 92.64 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.81 دولار، أو 2.9%، إلى 86.84 دولار للبرميل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى