اقتصاد

خام البصرة الثقيل يغلق على مكاسب أسبوعية

أنهى خام البصرة الثقيل، أسبوعه على مكاسب سعرية، لتلحق بمكاسب خامي برنت والأمريكي، بحسب ما أوضحته تقارير، اليوم الأحد.

 

وبيّنت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة الماضي، على ارتفاع بمقدار 3 دولارات ليصل إلى 93.60 دولاراً. ويسجل مكاسب أسبوعية بلغت 3.52 دولارات، بما يعادل 3.91%”.

وأضافت، أن “خام برنت، أغلق في آخر جلسة على انخفاض في آخر جلسة له من يوم الجمعة بمقدار 1.45 دولار ليصل إلى 98.15 دولاراً. إلا أنه سجل مكاسب أسبوعية بلغت 3.23 دولاراً أو ما يعادل 3.4 %”.

وأشارت التقارير، إلى أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، أغلق على انخفاض في آخر جلسة من يوم الجمعة بمقدار 2.25 دولاران ليصل إلى 92.09 دولاراً للبرميل. إلا أنه سجل مكاسب أسبوعية أيضاً بلغت 3.08 دولارات أو ما يعادل 3.46%”.

وأمس الجمعة، عادت أسعار النفط، للانخفاض وذلك بعد ارتفاع استمر مدة يومين. وبالرغم من الانخفاض تتجه أسعار الذهب الأسود نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في قرابة 4 أشهر.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند مستوى 93.88 دولار للبرميل. بانخفاض نسبته 0.49% عن سعر الإغلاق السابق. فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” عند 99.23 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 0.37% عن سعر التسوية السابق. وفقاً لما أظهرته بيانات موقع “بلومبرغ“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى