اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة الثقيل يغلق على خسارة أسبوعية

أغلق خام البصرة الثقيل، على خسارة سعرية الأسبوع الماضي، لتلحق بخسائر الأسعار لخامي برنت والأمريكي، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة. على ارتفاع بمقدار 1.96 دولار ليصل إلى 91.09 دولاراً، إلا أنه سجل خسارة أسبوعية بلغت 2.51 دولاراً. بما يعادل 2.68%”.

وأغلق خام برنت على ارتفاع في آخر جلسة له يوم الجمعة، بمقدار 13 سنتاً ليصل إلى 96.72 دولاراً. إلا أنه سجل خسارة أسبوعية بلغت 1.43 دولار أو ما يعادل 1.46%.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع أيضاً في آخر جلسة من يوم الجمعة. بمقدار 27 سنتاً ليصل إلى 90.77 دولاراً للبرميل، إلا أنه سجل خسارة أسبوعية أيضاً. بلغت 1.32 دولار أو ما يعادل 1.43%.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، بعد يومين من تسجيلها مكاسب. وهي في سبيلها لتكبد خسارة أسبوعية، إثر ضغوط من قوة الدولار، ومخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت، نزلت 1.25%، أو 1.2 دولار، إلى 95.38 دولاراً للبرميل. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.23%، أو 1.1 دولار، إلى 89.39 دولار”.

وتتجه عقود الخامين القياسيين لتسجيل خسائر أسبوعية تقترب من 3%. وتسببت قوة الدولار في زيادة تكلفة النفط لحائزي العملات الأخرى. بينما شهدت الأسهم الآسيوية والأوروبية انخفاضاً.

وفي مؤشر على انحسار اختناق إمدادات النفط. قلت الفجوة بين السعر الفوري لبرنت وثاني أقرب شهر استحقاق للعقود الآجلة. بمقدار خمسة دولارات تقريباً عنها في نهاية تموز.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى