اقتصاد
أخر الأخبار

خاما البصرة المتوسط والثقيل يسجلان تراجعاً

تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الخميس، مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، انخفض 0.45 دولار وبنسبة تغيير بلغت 0.48%. ليصل إلى 93.85 دولاراً للبرميل الواحد”، مضيفة أن “خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا، انخفض 0.45 دولار وبنسبة تغيير بلغت 0.49 %. ليصل إلى 90.60 دولاراً”.

وفي السياق ذاته، انخفضت أسعار خامات منظمة “أوبك”، “حيث بلغ سعر خام العربي الخفيف السعودي 101.50 دولار بانخفاض بلغ 0.46 دولار. وانخفض أيضاً خام مربان الإماراتي إلى 97.78 دولاراً، بانخفاض بلغ 0.30 دولار”.

وفي وقت سابق من اليوم، انخفضت أسعار النفط، بعد صعودها أكثر من دولار في الجلسة السابقة، نتيجة ارتفاع المخزونات الأمريكية. وانحسار المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تراجعت 33 سنتاً أو 0.34٪، إلى 97.07 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 05:01 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتاً أو 0.40٪. إلى 91.56 دولاراً”.

وبيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن “مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 5.5 ملايين برميل في الأسبوع الأخير. أكثر من الزيادة المتوقعة البالغة 73 ألف برميل”.

وارتفع عرض منتجات البنزين في الأسبوع الأخير إلى 9.1 مليون برميل يومياً. على الرغم من أن هذا الرقم لا يزال يُظهر انخفاض الطلب بنسبة 6٪ خلال الأسابيع الأربعة الماضية. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأدى استئناف التدفقات على خط أنابيب دروجبا الممتد من روسيا إلى أوروبا. إلى تهدئة مخاوف السوق بشأن الإمدادات العالمية.

وفي الوقت نفسه، بدأت أسعار النفط في جميع أنحاء العالم في الانخفاض إلى جانب العقود الآجلة. مما يعكس تراجع المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات التي تقودها روسيا. وتزايد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي محتمل.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى