اقتصاد
أخر الأخبار

‘حوالي 2.3 مليار دولار‘.. باكستان تتلقى قرضاً من الصين

أعلن بنك الدولة الباكستاني، اليوم السبت، عن تلقيه قرضاً بقيمة 15 مليار يوان (حوالي 2.3 مليار دولار) من اتحاد البنوك الصيني، لدعم احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد واستقرار الروبية.

 

وقال ذلك وزير المالية والإيرادات مفتاح إسماعيل، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “يسعدني أن أعلن أن قرضاً من الكونسورتيوم الصيني بقيمة 15 مليار يوان (حوالي 2.3 مليار دولار). قد تم إيداعه الجمعة في حساب لدى بنك الدولة الباكستاني”، مضيفاً “مما أدى إلى زيادة حجم عملتنا الأجنبية احتياطيات الصرف“.

وفي وقت سابق، أعلن السفير الصيني لدى فلسطين، قواه وي، أن حكومة بلاده قدمت، منحة جديدة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا”. بقيمة مليون دولار أمريكي، كمساعدة لعام 2022.

وأوضح السفير الصيني، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “حكومة بلاده دأبت خلال السنوات الأخيرة على تقديم معونات مالية وإنسانية للوكالة. ومساعدات طبية تتعلق باللقاحات المضادة لفيروس كورونا”.

وجدد السفير قواه وي، “التأكيد على ثبات موقف الحكومة الصينية من دعم أعمال “أونروا”. منذ تأسيسها في أربعينات القرن الماضي. انطلاقاً من وقوفها الدائم إلى جانب فلسطين، وصولاً لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.

وأعرب، عن “تقدير الصين للخدمات التي تشرف عليها وكالة “أونروا”. والتي تقدم لنحو 6 ملايين لاجئ فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي الشتات. في مجالات التعليم والصحة. والإغاثة والتمكين. على مدار أكثر من 7 عقود”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولاتنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى