سياسية
أخر الأخبار

حنون يبحث مع والسفير الفسلطيني تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، اليوم الأحد، مع السفير الفلسطيني أحمد الرويضي تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد وتنسيق الجهود في مجال منع الفساد والوقاية منه.

وذكر المكتب الإعلامي لحنون في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “حنون أكد خلال لقائه السفير أحمد الرويضي سفير دولة فلسطين لدي جمهوريَّة العراق. أن القضيَّة الفلسطينيَّة مستحكمة في وجدان الشعب العراقيّ. وأنَّ آباءنا أورثونا حبَّ فلسطين والدفاع عن قضيَّة شعبها المظلوم”.

وأعرب حنون وفقاً للبيان، عن “أسفه للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقّ الأطفال. والنساء في قطاع غزة المحاصر”، داعياً إلى “تحقيقٍ دوليّ في تلك الجرائم وتقديم الجناة للعدالة”.

ونوه، بـ “توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على سرعة إبرام مذكَّرة التفاهمٍ المزمع عقدها بين هيئة النزاهة الاتحادية. وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة”.

من جانبه ثمَّن الرويضي، “إصرار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل. ومنها التوجيه بسرعة إنجاز مذكَّرة التفاهم بين هيئة النزاهة الاتحادية. وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة، وتحمُّل الجانب العراقي تكاليفها كافة”. معرباً، عن “امتنان وشكر الشعب الفسلطيني لموقف جمهوريَّة العراق. ورئيس مجلس الوزراء العراقي الداعمين لآمال. وتطلعات الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته العادلة بإقامة الدولة الفسلطينيَّة وعاصمتها القدس الشريف”.

واتفق الطرفان، على “تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام. وتبادل الخبرات والتجارب بهذا الصدد، وتحديد قواعد. وأنماط تبادل المعلومات المتاحة على المستويات الوطنيَّـة والإقليميَّـة والدوليَّـة. وتنسيق الجهود في مجال منع الفساد والوقاية منه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى