محلي
أخر الأخبار

حنون والحسناوي يؤكدان: نعمل على قاعدة “تعاون بلا حدود” لضمان نزاهة قطاع الصحة

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، القاضي حيدر حنون، ووزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة، على قاعدة “تعاون بلا حدود”، لضمان نزاهة قطاع الصحة.

 

وذكر بيان لهيئة النزاهة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، استقبل وزير الصحَّة، صالح مهدي الحسناوي”، مضيفاً أنه “وجرى خلال اللقاء، التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة، على قاعدة (تعاون بلا حدود)، لضمان نزاهة قطاع الصحَّة”.

ونبّه حنون، خلال اللقاء، إلى أن “الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات، خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد”، منوهاً إلى أنه “على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة، دون التاثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها، وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها”، لافتاً إلى أنَّ “تحرّيات الهيئة عن الإخبارات، لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال، في تلك المُؤسَّسات”.

من جانبه، بيَّن وزير الصحَّة، أنَّ “إصرار دولة رئيس الوزراء، على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة، لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة، كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ”، مُعرباً عن أمله “في تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات”، مؤكداً أنَّ “أبواب وزارته مفتوحة، أمام إجراءات الهيئة”.

ووفقاً للبيان، فإن “الطرفين اتفقا على عقد ورشٍ وندواتٍ مُشتركةٍ، من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المؤسسة الصحية، والتوعية بمخاطر الفساد”، مشدّدين على “الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات، بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى