الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

حنون: هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية يمثلان حائط الصد الأول ضد الفساد والتجاوز على المال العام

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حبدر حنون، اليوم الأحد، أهميَّة تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، مشيراً إلى أنَّ الهيئة وديوان الرقابة الماليَّة الاتحاديَّين يمثلان حائط الصدّ الأول ضدَّ الفساد والتجاوز على المال العام.

وذكر مكتبه الإعلامي،في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “حنون اشاد خلال زيارته لمقر ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي واللقاء برئيسه (رافل ياسين) والكادر المتقدّم فيه، بمُخرجات عمل الديوان بعدِّه أحد المدخلات لعمل الهيئة التحقيقي”.

ودعا حنون، إلى “تكثيف التعاون وضرورة التنسيق المباشر بين الطرفين؛ من أجل تقليص مسالك الفـساد والحفـاظ على المال العام”، واصفاً الديـوان بأنَّه “من أهمِّ المؤسَّسات الماليَّة للدولة العراقيَّة و”أنه جزءٌ منَّا ونحن جزءٌ منه”، وأنَّ المؤسَّستين يعوَّل عليهما الشعب العراقي في تنظيف مؤسَّسات الدولة من أدران الفساد وبراثن الفاسدين”.

وتابع البيان أن “الطرفين اتفاقا خلال اللقاء على العـمل بتنسيقٍ وتعاونٍ عاليين لإنجاح البرنامج الحكومي، لاسميا الفقرة المتعلّقة بمكافحة الفساد، وإيلاء وحدات التدقيق الداخلي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات كافة، ورفدها بعناصر كفوءةٍ وتفعليها باعتبارها الجهاز الرقابي المنبثق من رحم تلك المؤسسات وخط الصد الاول تجاه الفساد،”.

واضاف “كما اتفق الطرفان على الإسراع بتطبيق الحوكمة والأتمتة في مؤسَّسات الدولة؛ ممَّا ينعكس إيجاباً على تقليل مستويات الفساد، والدعوة إلى إقامة مؤتمرٍ مشتركٍ بين الطرفين وبمُشاركة المعهد العالي للدراسات الماليَّـة والمحاسبيَّـة والتنسيق مع جهاز الادعاء العام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى