الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العامري يدعو لتطبيق المادة 304 بقانون العقوبات العراقي لحماية الدينار

دعا الأمين العام لكتلة المنتج الوطني النيابية جاسم العامري، اليوم الاثنين، إلى تطبيق المادة 304 من قانون العقوبات العراقي لحماية الدينار.

 

وقال المكتب الاعلامي للأمين العام في بيان، تلقت النعيم نيوز نسخة منه، أن “إجراءات الحكومة في السيطرة على تقلبات سعر صرف الدولار والتي تضمنت تخويل اكثر من 100 شركة صرافة للحصول على حصصها من الدولار وبعد نفي الولايات المتحدة صدور اي عقوبات ضد المصارف العراقية. فإن أسعار الدولار بدأت تشهد وبشكل يومي انخفاضا كبيرا”.

وأضاف، أن “أحد أسباب ارتفاع سعر الدولار هي تصريحات البعض بإمكانية فرض وزارة الخزانة الاميركية عقوبات على البنك المركزي. الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين وقلقهم الذي دفعهم للجوء الى شراء الدولار مما زاد الطلب عليه.

ودعا ” الحكومة وتحديدا البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات لطمئنة الشعب العراقي وتشجعهم على التعامل بالدينار العراقي. واتخاذ إجراءات صارمة بحق المتلاعبين بسعر الصرف. وتفعيل المادة 304 من قانون العقوبات العراقي والذي ينص على معاقبة وسجن كل من يذيع بطريقة علنية وقائع ملفقة او مزاعم من شأنها إحداث هبوط في أوراق النقد الوطني أو اضعاف الثقة في نقد الدولة وسنداتها”.

وذكر، أن “المتضرر الرئيسي من تضارب سعر الدولار هو الشعب. الذي سيواجه ارتفاعا بأسعار المواد وخاصة الغذائية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى