اقتصاد
أخر الأخبار

المركزي يتعاقد مع شركة لوضع حلول للمصارف الممنوعة من الدولار

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، التعاقد مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي.

وقال البنك المركزي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “زيارة الوفد الذي ترأسه محافظ البنك المركزي السيد علي محسن العلاق إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ناقشت استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني وسبل تنظيمها وتحفيز استخدامها بما يتماشى مع توجه العراق نحو الدفع الإلكتروني”.

وأضاف، “عقد الوفد لقاءات منفصلة مع مجموعة من الشركات مثل (Visa، Mastercard وMoneyGram)”.

وتابع، “قدمت شركة التدقيق الدولية (KPMG) عرضاً تحليلياً موسعاً لاستخدامات تلك البطاقات معززاً بتوصيات. ومقترحات لتعزيز الاستخدام المنظم واستيعاب الارتفاع الكبير في استخدام المواطنين لتلك البطاقات”.

وأشار البنك إلى، أن “الأطراف المجتمعة أشادت بالخطوات المهمة في تعزيز إصلاحات القطاع المصرفي، أهمها التعاقد الذي أجراه. وفد البنك المركزي العراقي مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، لا سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي”.

وبين، أن “الشركة ستعمل على وضع حلول عملية لإعادة دمج هذه المصارف ضمن القطاع المصرفي العراقي والدولي. بالإضافة إلى تحسين مستوى إجراءات المصارف بما يتوافق مع المعايير الدولية”. موضحا، أن “المبادرة تهدف إلى تسهيل عملية إقامة العلاقات المصرفية المباشرة. وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة من المصارف بما يخدم الاقتصاد العراقي حيث من المقرر أن تبدأ الشركة أعمالها خلال الفترة القليلة المقبلة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى