سياسية

حكومة الإقليم: نرغب بحلّ المشاكل العالقة مع بغداد على أساس الدستور 

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، أن الإقليم يرغب بإقامة أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية، وأن تحلّ المشاكل العالقة بين الجانبين جذرياً وعلى أساس الدستور.

وذكر مكتب بارزاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، عدداً من سفراء الدول المعتمدين لدى العراق، ضم السفيرة الأمريكية أيلينا رومانوسكي، وسفير الاتحاد الأوروبي فيلا فاريولا، والسفير الإيطالي ماوريتزيو غريغانتي، والسفير الهندي براشانت بيساي”

جرى خلال الاجتماع، بحسب البيان “التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وتلك الدول، إلى جانب مناقشة الوضع العام في العراق بعد بدء مهام الحكومة الاتحادية الجديدة”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “إقليم كردستان يرغب بإقامة أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية، كما يأمل أن تكرّس الحكومة الجديدة برنامجها الحكومي للعمل على تقديم الخدمات إلى المواطنين ومختلف المكونات العراقية، وأن تحلّ المشاكل العالقة بين الجانبين جذرياً وعلى أساس الدستور”.

وعرض رئيس الحكومة نبذة عن “الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيّما فيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي والرقمنة وخطوات التحول نحو الحوكمة الإلكترونية”. وأكد أيضاً “عدم السماح للإرهاب والترهيب في إقليم كردستان بأي شكل من الأشكال”.

وأبدى السفراء المشاركون في الاجتماع، وفقا للبيان “استعداد بلدانهم لتقديم المساعدة، فضلاً عن المضي في الارتقاء بالعلاقات مع إقليم كردستان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى