دولي
أخر الأخبار

حكومة غزة تعلن عن بيانات كارثية جديدة جراء الحرب على القطاع

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الشهداء والمفقودين إلى “50.691 ألف شهيد ومفقود”، جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والتي دخلت يومها 330 ولا تزال مستمرة.

 

وقال المكتب الحكومي في  بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3.537 ألف مجزرة في قطاع غزة. استشهد فيها 40.691 فلسطينيا، فيما اعتبر 10 آلاف في عداد المفقودين تحت الأنقاض.”

واضاف أيضا أن “من بين الشهداء 16.673 ألف طفل من ضمنهم 115 رضيعا ولدوا واستشهدوا في حرب الإبادة الجماعية، بالاضافة إلى 11.269 ألف سيدة استشهدن في الغارات الإسرائيلية. كما توفي 36 فلسطينيا جراء الجوع بسبب الحرب.”

وتابع المكتب أن “885 من الطواقم الطبية استشهدوا، في حين قضى 82 عنصرا من الدفاع المدني في الغارات الإسرائيلية، في الوقت الذي أعلن فيه استشهاد 172 صحفيا في الهجوم الإسرائيلي.”

وأشار المكتب إلى “انتشال 520 جثة من 7 مقابر جماعية داخل المستشفيات.” فيما بلغ عدد الجرحى 94.060 بينهم 69% من الأطفال والنساء.’

وتابع أن “17 ألف طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما.” ولافتا إلى أن “أكثر من 5 آلاف معتقل من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية، في حين تجاوز عدد النازحين 2 مليون شخص.”

كما أكد المكتب”تدمير 150 ألف وحدة سكنية كليا، و80 ألف وحدة لم تعد صالحة للسكن، 200 ألف وحدة سكنية دمرها الجيش جزئياً.”

وأوضح أن ” سلاح الجو والمدفعية الإسرائيلية  ألقت 82 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، بحسب المكتب الحكومي، كما أخرج 34 مستشفى عن الخدمة و80 مركزاً صحياً خرجت عن الخدمة أيضا، فيما دمر 700 بئر مياه.’

وقال المكتب الحكومي في غزة إن “الخسائر الأولية المباشرة لـ”حرب الإبادة الجماعية على غزة” بلغت 33 مليار دولار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى