الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين يوجه دعوة الشركات الصربيّة للمساهمة في الاستثمار في العراق

أكَّد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، تطلعه لتطوير آفاق التعاون مع صربيا في كافة المجالات، فيما وجه دعوة الشركات الصربيّة للمساهمة في الاستثمار في العراق.

 

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال لقائه خلال لقائه مع نظيره الصيربي نيكولا سلاكوفيتس. وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ لمحاربة تنظيم داعش والذي تنعقد أعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربيَّة”.

وأشار حسين الى “تطلّعه لتطوير آفاق التعاون في كافة المجالات الاقتصاديّة والزراعيّة والصحيّة والسياحيّة والصناعيّة والثقافيّة والتعليميّة. بين بغداد وبلغراد، ودعوة الشركات الصربيّة للمساهمة في الاستثمار في العراق ومشاريع إعادة إعمار البنى التحتية التي دمرتها الحروب وعصابات داعش الإرهابيّة”.

وشدد على “أهميّة تبادل الزيارات بين المسؤولين من كلا البلدين تعزيراً لهذه العلاقات”.

وتابعت الوزارة “كما اأجرى الجانبان محادَثات تضمنت العديد من المواضيع. والتركيز على تاريخ وعمق العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في مُختلِف الجوانب وسُبُل تطويرها وتعزيزها”.

من جانبه ثمَّن وزير الخارجيَّة الصربيّ “الجهود التي بذلها العراق ضمن مجموعة الإتصال العربيَّة. من أجل إنهاء الحرب الدائرة بين موسكو وكييف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى