الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حسين يتلقى دعوة رسميّة للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز

تسلم وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، الخميس، دعوة رسميّة للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز التي تقام أعمالها في العاصمة الصربيّة بلغراد.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه ان “ذلك جاء خلال استقباله سفير جمهورية صربيا لدى بغداد اوروش بالوف. الذي سلم بدروه دعوة رسميّة موجهة من نظيره الصربيّ نيكولا سيلا كوفيتش لحضور العراق قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمؤتمر الأول لتأسيس الحركة. والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا الأسبوع المقبل في العاصمة بلغراد”.

ورحّب فؤاد حسين، بالدعوة. منوهاً إلى “الدور الإيجابيّ الذي تسهم من خلاله الحركة في تحقيق التكامل والاستقرار والتعاون بين الدول الأعضاء. والعمل على تحقيق علاقات متوازنة من شأنها تلبية طموحات الشعوب في تحقيق التنمية المستدامة”.

كما تابع البيان انه “جرى أيضاً خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين. وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبِّي طموح الشعبين الصديقين”.

وأعرب فؤاد حسين، عن “تطلّعه لتطوير التعاون الاقتصادي بين بغداد وبلغراد. خصوصاً في مجال الصناعة النفطيّة التي تمتلك صربيا خبرة فيها”. داعياً الشركات الصربيّة إلى “الاستثمار في العراق، ولاسيَّما مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة”.

من جانبه، ثمّن السفير الصربي “الدور العراقي والجهود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة لتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لتحقيق السلام العادل والشامل. وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى