الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حسين يؤكَّد حاجة العراق إلى دعم اشقائه والعالم لتسريع البناء والاستثمار

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، حاجة العراق إلى دعم اشقائه والعالم لمواجهة التحديات وتسريع البناء والاستثمار.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى وزير الخارجيَّة والتعاون الدوليّ بدولة الإمارات العربيَّة المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان. على هامش أعمال (منتدى صير بني ياس) المنعقد بنسخته الثانية عشرة في دبي”.

وأضاف البيان “جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشترَكة للبلدين ويعود بالخير على الشعبين. إضافةً إلى مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترَك والمستجدات الإقليميَّة والدوليَّة”.

واستعرض الوزير وفقا للبيان “نتائج الانتخابات وتطورات العمليّة السياسيّة في البلاد والتوقيتات الزمنيّة والدستوريّة لتشكيل الحكومة المُقبلة، إضافةً إلى الحراك السياسيّ الجاري في البلاد”.

من جهةً أخرى أشاد “بتجربة دولة الإمارات في البناء والاقتصاد وتمكنها بفترة قياسيّة من خلق نموذجاً يحتذى به في المنطقة”. مؤكّداً “قوة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين. وكذلك حاجة العراق إلى دعم اشقائه والعالم لمواجهة التحديات وتسريع البناء والاستثمار”.

كما أشاد “بالأسس التي وضعتها الحكومة طيلة فترة عملها الماضيّة والتي حققت نتائج إيجابيّة. وثمَّن معاليه الخطوات المهمة التي أثمرت مؤخراً عن توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين”. معرباً عن “رغبة الحكومة بالتعاون مع دولة الإمارات للاستثمار في الموانئ”.

ونوه إلى أن “الاستقرار الاقتصاديّ ينعكس إيجابياً على الاستقرار السياسيّ”.

من جهته اطمأن وزير الخارجية عبدالله بن زايد على “سلامة دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها سيادته. وأثنى على جهود الحكومة العراقيَّة رغم الفترة القصيرة لتوليها مهامها والتي شكلت بارقة أمل في تشجيع دول المنطقة للتقارب مع العراق. ونتج عن ذلك تطور ملحوظ ومهم وكبير على مستوى ونوعية العلاقات مع المحيط العربيّ والخليجيّ. من جهة والعلاقات الثنائيَّة من جهة أخرى”.

وأشار بن زايد إلى أنَّ “هناك ارتباط عاطفي بين الشعبين العراقيّ والإماراتيّ”، مؤكَّداً أن “بلاده ممتنة للعراقييّن وتقدم الشكر والعرفان لهم لمساهمتهم في بناء دولة الإمارات منذ تأسيسها”. لافتا إلى أن “الإمارات ترغب في بناء عراق قوي ومستقر سياسياً و مزدهر اقتصادياً في المنطقة، معرباً عن أمله بأنَّ تسير الحكومة المقبلة على النهج نفسه الذي سارت عليه الحكومة الحاليّة. بإكمال المضيّ في تعزيز العلاقات مع المحيط العربيّ والإقليميّ والدوليّ والاستمرار في تعزيز التعاون الثنائيّ”.

كما أكَّد وزير الخارجيَّة والتعاون الدولي الإماراتيّ على “ضرورة تشجيع القطاع الخاص وتنشيط التبادل التجاريّ. ووجه المؤسسات الإماراتيَّة والجهات المعنية بالتواصل مع سفارة جمهوريَّة العراق. لتفعيل العمل المشترَك وفتح آفاق واسعة للتنسيق والتعاون بما يخدم البلدين”.

وتابع البيان “هذا وحضر اللقاء سفير جمهوريَّة العراق لدى أبوظبي مظفر مصطفى الجبوري”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى