الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين يؤكد على دور العراق في خفض التوترات بالمنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، الأحد، على النشاطات التي يقوم بها العراق في خفض التوترات ما بين دول المنطقة؛ للمحافظة على السلّم والأمن الإقليمييَّن.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، في محل إقامته في نيويورك، الممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكيّة المعني بالشؤون الإيرانيّة روبرت مالي. على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة. وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسيَّة والأمنيَّة في المنطقة وانعكاساته، ومناقشة واقع العلاقات الأمريكيّة الإيرانيّة، وإمكانيّة عقد الاجتماعات المستقبليّة”.

ووفقا للبيان أكَّد الوزير على “الأدوار والنشاطات التي يقوم بها العراق في خفض التوترات ما بين دول المنطقة للمُحافظة على السلّم والأمن الإقليمييَّن، وبما يصب في مصلحة السلّم والأمن الدولييّن”. مُعرباً عن “امله في عودة المحادثات في فيينا لتنفيذ الاتفاقات وخطة العمل المشترَكة وانعكاساتها الإيجابيّة على مُستوى العلاقات الإقليميَّة والدوليَّة”.

من جانبه روبرت مالي أشاد “بالدور المهم للعراق في المنطقة وسعيه في بناء ومد الجسور ما بين دول المنطقة لفض الخلافات بالحوار والطرّق السلّميّة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى