سياسية

حسين يؤكد: حرص العراق على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع طهران

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس،  حرص العراق على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع طهران في شتى المجالات.

 

وأفادت وزارة الخارجية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين والوفد المرافق له الذي يضم مستشار الأمن القوميّ قاسم الأعرجي، وبعض القادة الأمنيين، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسيّ، العلاقات الثنائيَّة، فضلاً عن الملفات التي تهمُّ البلدين.

 

وأضاف أنه “تم كذلك مناقشة الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة في المنطقة، ودور الدول الاقليميّة في حلِّ الأزمات. ومواجهة التحديات فيما بينها. كما تمَّ التأكيد على أهمِّـيَّة تضافر الجُهُود. لتخفيف حِدَّة التوتـُّر، والأزمات التي تُواجه المنطقة، وتغليب لغة الحوار؛ لعودة الأمن، والاستقرار إليها”.

وشدد وزير الخارجية “حرص العراق على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع طهران في شتى المجالات. وأكد على أهمِّيَّة تضافر الجُهُود على المُستويين الإقليميّ والدوليّ، لمواجهة التطرّف، وإنهاء الصراعات. ومدّ جُسُور الثقة والتعاون بين الدول المحيطة بالعراق ومنها الجُمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، وتغليب لغة الحوار من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة”. مُشدداً على إنَّ” إستقرار العراق مهم أيضاً للجارة إيران”.

من جانبه أعرب إبراهيم رئيسيّ عن “تطلـُّع طهران لإقامة أفضل العلاقات مع بغداد في مُختلِف المجالات”. لافتاً إلى أنَّ “العراق شريك مُحترَم، ومُهمّ لإيران، مُشدِّداً على أنَّ “العلاقات العراقيَّة-الإيرانيَّة علاقات تاريخيَّة قائمة. وعلى مُختلِف الصُعُد التي تهمُّ الشعبين الجارين”. مُوضحا إنَّ “إيران تدعم أمن، واستقرار ووحدة العراق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى