الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين ونظيره البولندي يناقشان تعزيز التعاون بين البلدين للحد من الهجرة الغير شرعيّة

استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الخميس، وزير خارجيَّة بولندا زبيغنيف راو، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و وارشو. وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين في المجالات كافة، وأعرب السيِّد الوزير عن سعادته بهذا اللقاء”. مشيراً إلى “الجهُود التي يبذلها العراق وبما يسهم في تعزيز السلّم والأمن الإقليمييّن والدولييّن لأنَّ استقرار أمن المنطقة واستتباب الأمن فيها سينعكس بشكل إيجابيّ على السلّم والأمن في العراق”.

وأضاف ان “الوزيرين ناقشا أيضاً تنسيق الجُهُود وتعزيز التعاون بين البلدين من أجل الحد من الهجرة الغير شرعيّة”.

وأكَّد حسين أنَّ “العراق اضطلع بكامل مسؤولياته في الحد من هذه الظاهرة، مُضيفاً بوجود مجاميع إجراميّة تستغل بعض المواطنيّن من أجل تهريبهم مقابل مبالغ طائلة:.

وأشار إلى أنَّ “العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة، داعياً البلدان المعنية إلى أهميّة الاضطلاع بمسؤولياتها، وضرورة التعامل مع المواطنيّن العراقييّن العالقيّن على الحدود بشكل إنسانيّ ولائق، وعدم استخدام أي إجراء تعسفيّ أو قسريّ ضدهم”.

من جانبه أشاد وزير الخارجيَّة البولندي زبيغنيف راو “بالدور المُحوريّ والحيويّ الذي بدأ العراق يلعبهُ في منطقة الشرق الأوسط من خلال المُبادرات الهادفة لحل النزاعات والخلافات بين الدول الإقليميّة في المنطقة”، مُؤكَّداً “دعم بلاده لسيادة ووحدة العراق، مُعرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى