الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين: العراق كان ومازال يكن التقدير للبنان وشعبه الشقيق

 التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، على هامش مشارَكته في مؤتمَر بروكسل السادس بشأن دعم مستقبل سوريا والمنطقة، نظيره اللبناني اللبنانيّ عبدالله بو حبيب، وبحضور وزير الشؤون الاجتماعيَّة اللبنانيّ هكتور حجار.

 

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فؤاد حسين بحث مع بو حبيب مختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة بين البلدين. وتناولا سبل مواصلة تعزيزها في المجالات المختلِفة”، مشيداً “بالمستوى المتميز الذي وصلت إليّه العلاقات بين بغداد وبيروت”.

كما بحث الجانبان وفقا للبيان “القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المشترَك، والتطورات في المنطقة، واتفقا على مواصلة التشاور وتنسيق الجُهُود لدعم الحُلول السياسيّة؛ الراميّة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكّد فؤاد حسين، على أنَّ “العراق كان ومازال يكن التقدير للبنان وشعبه الشقيق وسوف يبقى داعماً لأخوانه واشقاءه في لبنان”. مشيراً إلى “أهميَّة عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المُشترَكة لتفعيل جميع القضايا والملفات المشترَكة بين البلدين”.

واستعرض الجانبان بحسب البيان “العلاقات الأخويّة التي تجمع العراق ولبنان، ومناقشة أهمّ المستجدّات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة في الساحة اللبنانيَّة، والعراقيَّة”.

من جانبه قدم وزير الخارجيَّة اللبنانيّ “شكره وتقديره لجمهوريَّة العراق حكومةً وشعباً على مواقفهم الداعمة للبنان وتقديم الدعم. والمؤازَرة إلى الشعب اللبنانيّ”، مضيفاً “أنها تعبر عن متانة العلاقات الأخوّية بين البلدين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى