الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حزب الدعوة يدعو أعضاء وكتل مجلس النواب إلى إنجاز قانون الأحوال الشخصية

حث حزب الدعوة الإسلامي، اليوم الثلاثاء، أعضاء وكتل مجلس النواب، على إنجاز قانون الأحوال الشخصية، مؤكداً أن الأحوال الشخصية هي جزء رئيسي من الأحكام الشرعية الإسلامية، لدى جميع المذاهب بلا استثناء.

 

وذكر بيان لحزب الدعوة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحرية هي سمة أساسية من سمات العهد السياسي الجديد، حيث لم يشهد لها تاريخ العراق الحديث مثيلاً، وهي وليدة التضحيات السخية للعراقيين الأحرار من المكونات كافة”.

وأوضح، أن “تعديل قانون الأحوال الشخصية جاء ليرسخ حرية الإنسان العراقي، بمنحه الحق في تنظيم أحواله الشخصية على وفق ما يعتقد، إذ إن الأحوال الشخصية هي جزء رئيسي من الأحكام الشرعية الإسلامية لدى جميع المذاهب بلا استثناء، مثلها مثل أحكام العبادات التي يحرص الإنسان على إبراء ذمته أمام الله تعالى بالالتزام بها، فضلاً عن أن تشريع هذا التعديل، يتفق مع السياقات الدستورية والديمقراطية المعمول بها في البلد”.

وأضاف: “إننا نهيب بأعضاء وكتل مجلس النواب، إنجاز هذا الاستحقاق، والمبادرة إلى تقديم التوضيحات السليمة حوله، بعيداً عن الدعايات المضادة التي تحمل القانون شروحاً وأحكاماً لا علاقة له بها، بهدف خلط الأوراق وتشويش الرأي العام، وخلق حالة مضادة لجهود تشريعه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى