دولي
أخر الأخبار

حركة “طالبان” تعلن سيطرتها على 20% من بنجشير

أعلنت حركة “طالبان” وقوات المقاومة في ولاية بنجشير، اليوم الجمعة، عن إحراز كل منهما تقدما ميدانيا على حساب الآخر، الليلة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم “طالبان” بلال كريمي، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الحركة تسيطر حاليا على نحو 20% من أراضي بنجشير وتأمل في الاستيلاء على الولاية بالكامل قريبا”.

وأضاف أن “المعارك في بنجشير مستمرة، ووصل مقاتلو الإمارة الإسلامية إلى مناطق متعددة في بنجشير. ونعتقد أننا سنسيطر على الولاية بأكملها في غضون الأيام القليلة القادمة”.

وتابع كريمي أن “معارك متقطعة تدور في كافة محاور القتال”. مشيرا إلى أن “قوات “طالبان” تمكنت من السيطرة على منطقة خاواك الجبلية الاستراتيجية ومناطق متعددة في شرق الولاية. وكذلك على منطقة كابيسا في الجنوب أيضا”.

من جانبه، أوضح فهيم دشتي، المتحدث باسم “جبهة المقاومة الوطنية” في بنجشير، على حسابه في “تويتر”. أن “قوات المقاومة بعد مواجهات عنيفة دامت أربع ساعات صدت هجوما شنته مجموعة تضم ثمانية آلاف من مسلحي “طالبان” و350 مركبة عسكرية من طراز هامفي”.

وأشار إلى أن “قوات الحركة وقعت في كمين وتكبدت خسائر ملموسة، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 450 عنصرا في طالبان، وأسر 130 آخرين”. لافتا إلى أن “قوات المقاومة تمكنت من انتزاع منطقة خواجه غار في ولاية تخار وتتقدم نحو ولايات بدخشان وكابيسا وبغلان”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى