رباضة
أخر الأخبار

جولة مرعبة تنتظر ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

 ينتظر ريال مدريد وبرشلونة خوض تحديين صعبين في الدوري الإسباني ضمن منافسات الجولة الـ31 من المسابقة.

ويحل ريال مدريد ضيفا على جيرونا في ملعب “مونتيليفي” مساء الثلاثاء، كما يحل غريمه برشلونة ضيفا على رايو فاليكانو بملعب تيريزا ريفيرو مساء الأربعاء.

ويسير برشلونة بخطى ثابتة في الدوري الإسباني ويقترب من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2019، حيث يتصدر جدول الترتيب بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل 8 جولات من النهاية.

لكن الجولة الـ31 المقبلة تعتبر محفوفة بالمخاطر بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة، وهو ما تستعرضه “العين الرياضية” في السطور التالية.

جيرونا ضد ريال مدريد

يملك ريال مدريد نسبة انتصارات تبلغ 40% فقط أمام جيرونا في الدوري الإسباني، وهي تعتبر أقل نسبة للفريق الملكي في تاريخ الليغا أمام نفس الخصم.

ولم يخسر جيرونا إلا مرتين خلال مبارياته الخمس التي لعبها في الدوري الإسباني أمام ريال مدريد، مقابل انتصارين وتعادل.
وجاءت هزيمتا جيرونا أمام ريال مدريد في عام 2018، الأولى بملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 3-6 في مارس/ آذار تحت إدارة بابلو ماشين، والثانية بنتيجة 1-4 في مونتليفي في أغسطس/ آب مع أوزيبيو ساكريستان.

من جانبه، ستكون هناك فرصة لجيرونا بعد التعادل في مباراة الذهاب من أجل أن يصبح ثاني فريق يصعد لدوري الدرجة الأولى وفي نفس الموسم يتجنب الهزيمة خلال مباراتي الذهاب والإياب ضد ريال مدريد، بعد فريق ليفانتي الذي تعادل ذهابا وإيابا مع الملكي في موسم 2017-2018.

رايو فاليكانو ضد برشلونة

لم يعرف برشلونة طعم الفوز في آخر 3 مباريات أمام رايو فاليكانو، حيث تلقى الهزيمة في مباراتين مقابل التعادل مرة واحدة، كما عجز الفريق الكتالوني عن تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاث.

والمفارقة أن التعثر في تلك المباريات الثلاث جاء بعد 13 مباراة حقق فيها برشلونة الفوز ضد فاليكانو بالليغا.

ويعتبر رايو فاليكانو الفريق الوحيد الذي يحصد نقاطا من برشلونة في كل مباراة لعبها ضد الفريق الكتالوني منذ بداية موسم 2021-2022.

وخسر برشلونة في زيارته الأخيرة لملعب رايو فاليكانو في الدوري بنتيجة 0-1 خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021، قبل أن يتعرض للخسارة على ملعبه في الموسم نفسه أمام فاليكانو بنتيجة 0-1 في أبريل/ نيسان الماضي، ويتعادل معه في الكامب نو أيضا بنتيجة 0-0 في افتتاح منافسات الموسم الحالي.

ويعود آخر فوز لبرشلونة على رايو فاليكانو في الليغا إلى موسم 2018-2019، حين حقق الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 3-2 و3-1.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى