منوعات
أخر الأخبار

“جوجل” تعلن عن إنهاء دعمها لجهاز “Chromecast” الأصلي

أعلنت شركة “جوجل”، اليوم الخميس، عن إنهاء دعم جهاز “Chromecast” الأصلي، بعد حوالي عقد من إطلاق عصا البث البالغة 35 دولاراً في عام 2013.

 

وظهرت رسالة تعلن انتهاء الدعم على العديد من صفحات دعم “جوجل”. ذكرت، أنه “لم تعد هذه الأجهزة تتلقى تحديثات البرامج أو الأمان، ولا تقدم Google دعماً فنياً لها. وقد يلاحظ المستخدمون تدهوراً في الأداء”.

ويبدو أن نهاية الدعم قد وصلت في نهاية أبريل/نيسان الفائت، عندما تم آخر تحديث لصفحة دعم تسرد إصدارات البرامج الثابتة لكل طراز من طرازات “Chromecast”. ولا يبدو أن أجهزة “Chromecast” من الجيل الأول المتبقية ستتوقف عن العمل على الفور. ولكن من المحتمل أن تتعطل وظائفها ببطء بمرور الوقت، حيث يتم تحديث النظام البيئي من حولهم ويتقدم.

وكان جهاز “Chromecast” الأصلي جهازاً صغيراً وشائعاً بشكل مدهش، بحجم مفتاح مصمم للتوصيل بمنفذ “HDMI” على التلفزيون الخاص بك. ويتيح لك دفق محتوى الفيديو من هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول إلى الشاشة الكبيرة. بسعر 35 دولاراً فقط.

وكان حلاً ميسور التكلفة للحصول على تطبيقات دفق الفيديو على جهاز التلفزيون الخاص بك. في عصر لم يقم فيه الكثير من الناس. بالقفز إلى أجهزة التلفزيون الذكية.

وستستمر “Google” في إصدار العديد من أجهزة “Chromecast” على مر السنين بما في ذلك طراز “4K” في عام 2016. لكن أحدث طراز “2020 Chromecast” مع “Google TV”، أضاف جهاز التحكم عن بعد الخاص به إلى المعادلة.

وتحتوي عصا البث على واجهة خاصة بها بدلاً من الاعتماد ببساطة على تغذية المحتوى بواسطة هاتفك الذكي. مما يشير إلى تحول كبير في تشكيلة “Chromecast”.

وعلى الرغم من انتهاء دعم الجيل الأول من “Chromecast” رسمياً، إلا أن “Google” لم تقم بالضبط بتحديث الجهاز بانتظام.

وأفادت “9to5Google”، أن “آخر تحديث لها تم إصداره في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. والذي كان في حد ذاته أول تحديث تم إصداره للجهاز منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى