منوعات
أخر الأخبار

تعرف على جديد آبل

تعتبر شركة آبل من أكثر الشركات التي تسعى إلى تطوير منتجاتها بشكل مستمر ودوري، وعادة ما تكون رائدة في الكثير من المجالات.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن العديد من التحديثات والابتكارات، ابتداء من إدخال الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، وانتهاء بسماعات فيجن برو الثورية.
آبل تدخل ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها

وفق موقع “ذا فيرج”، فقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن أن الشركة تعمل على ميزات برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية التي ستشق طريقها إلى العملاء في وقت لاحق من هذا العام.

وقال كوك: “بينما نتطلع إلى المستقبل، سنواصل الاستثمار في التقنيات التي ستشكل المستقبل، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي”.

وحاول المحللون الضغط على كوك للحصول على مزيد من التفاصيل، لكنه لم يقدم الكثير، حيث أكد على أن أسلوب شركة آبل، هو القيام بالعمل ثم التحدث عنه.

ومن النادر أن تعلن شركة آبل عن تحركاتها القادمة، لذا يمكنك اعتبار إعلان كوك علامة على أن الشركة لديها خطط طموحة لدمج الذكاء الاصطناعي في منصات برمجياتها في وقت لاحق من هذا العام.

أول جهاز قابل للطي من آبل

تدرس شركة آبل إطلاق أول جهاز قابل للطي في السنوات القليلة المقبلة على شكل جهاز بحجم 7 إلى 8 بوصات يمكن أن يحل في النهاية محل جهاز آيباد ميني مقاس 8.3 بوصات.

ووفقاً لموقع “ماك رومرز”، تقوم الشركة بمراجعة الإطار الزمني لإطلاق الجهاز بين عامي 2026 و2027.

ومع ذلك، تعمل شركة آبل أيضاً بنشاط على تطوير جهاز آيباد ميني بتقنية OLED، لذلك لا تزال هناك حالة من عدم اليقين داخل شركة آبل بشأن طبيعة ومواصفات الجهاز القابل للطي.

وبحسب الأنباء، قامت شركتا إل جي وسامسونغ، بإرسال عينات من الشاشات القابلة للطي مقاس 7 و 8 بوصات إلى شركة آبل منذ العام الماضي.

كما تقول المصادر، إن شركة آبل تعمل أيضاً على منتج أكبر قابل للطي مقاس 20.5 بوصة ومن المتوقع إصداره لاحقاً بعد الجهاز الذي يتراوح حجمه بين 7 و8 بوصات.

600 تطبيق جديد مصمم لسماعة فيجن برو
تم طرح جهاز فيجن بر للبيع في الولايات المتحدة بدءاً من يوم الجمعة، ويبدو أن الشركة مستعدة للدخول في عصر جديد من الحوسبة الشخصية من خلال رهانها على ما تسميه “الحوسبة المكانية”.

وأعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الخميس عن 600 تطبيق ولعبة جديدة مصممة للجهاز، بالإضافة إلى مليون تطبيق على متجر التطبيقات تقول الشركة إنها متوافقة بالفعل.

فيما يلي بعض التطبيقات التي أعلنت عنها شركة آبل وكيفية الاستفادة من إمكانات الجهاز المتقدمة لتوفير تجربة فريدة:

تغيير الطريقة التي تمارس بها الرياضة

توفر شاشات فيجن برو عالية الدقة ما يصل إلى أكثر من 4K TV من البكسلات لكل عين، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى على ما يعادل شاشة بحجم 100 قدم.

ستتمتع تطبيقات مثل PGA TOUR بتتبع اللقطات في الوقت الفعلي فوق نماذج ثلاثية الأبعاد لملاعب الغولف جنباً إلى جنب مع الإحصائيات الرئيسية مثل لوحات المتصدرين وبطاقات النتائج والجداول الزمنية وتفاصيل البطولة الأخرى المقدمة بتنسيق تفاعلي.

وسيسمح تطبيق NBA لعشاق كرة السلة ببث ما يصل إلى 5 عمليات بث مختلفة باستخدام العرض المتعدد، مما يسمح بمراقبة إحصائيات اللاعبين والفرق في الوقت الفعلي مع إلقاء نظرة على المباريات والنتائج الأخرى.

وسيعرض تطبيق Red Bull TV خرائط ثلاثية الأبعاد للسباقات إلى جانب مقاطع فيديو عالية الجودة وبيئات غامرة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مجموعة من التطبيقات المتوافقة من أفضل موفري خدمة الكابل والبث.

خيارات بث لا مثيل لها

ستستفيد تطبيقات البث المباشر مثل تطبيق “ديزني +” من إمكانيات فيجن برو لمنح المستخدمين طريقة جديدة لمشاهدة أفلامهم وعروضهم المفضلة وغير ذلك الكثير.

وسيجعل تطبيق آبل تي في، منتجات آبل الأصلية متاحة لمستخدمي فيجن برو عبر أكثر من 200 فيلم ثلاثي الأبعاد.

أما تطبيق Immersive Video فسيضع المشاهدين مباشرة داخل الحدث من خلال تسجيلات ثلاثية الأبعاد بزاوية 180 درجة ودقة 8K. كما سيتيح لك آبل ميوزيك تنزيل وبث أكثر من 100 مليون أغنية بدون إعلانات باستخدام الصوت المكاني.

فيجن برو يمكنه تغيير الإنتاجية

تعمل واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد لـ”فيجن برو” على إزالة حدود العرض من التطبيقات، مما يسمح لها بالظهور جنباً إلى جنب على أي نطاق، مما يؤدي إلى إنشاء لوحة مثالية لتعدد المهام والتعاون.

وتم تصميم تطبيق “App Box” خصيصاً لنظام التشغيل VisionOS وهو مصمم لتسهيل التعاون وإدارة الملفات والمحتوى بشكل آمن.

أما تطبيق MindNode فسيساعد المستخدمين على تبادل الأفكار باستخدام فقاعات التفكير التي تطفو حول الفضاء الافتراضي.

الألعاب

سيكون لدى “آبل آركيد” كتالوج يضم 250 لعبة يمكن لعبها على فيجن برو بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق. يتضمن ذلك الكثير من الألعاب المشهورة وعناوين الألعاب المصممة خصيصاً للاستفادة من فيجن برو. وستكون الألعاب مثل “سبور فروت نينجا” و “سينث رايدر” و “غيم رووم” بمثابة ألعاب مكانية يمكن لعبها في الواقع المعزز.
تجارب جديدة مع فيجن برو
تقدم شركة آبل تجارب جديدة لم تكن ممكنة بدون سماعات الواقع المعزز، حيث سينقل تطبيق “Hold the World” المستخدمين إلى متحف التاريخ الطبيعي في لندن، مما يسمح لهم باستكشاف العينات النادرة من مجموعات المتحف.

وهناك تطبيقات مثل “Voyager by ForeFlight”، والتي ستتيح لك رؤية تمثيلات ثلاثية الأبعاد للحركة الجوية ورحلات الطيران.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى