الواجهة الرئيسيةمحلي

’جراء العاصفة الترابية’… صحة كربلاء تسجل أكثر من 130 حالة اختناق

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، عن 139 حالة إختناق بسبب العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة مساء الجمعة في بعض مناطق المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة صباح الموسوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”.  إن “مستشفيات المحافظة أستقبلت ( 139 ) حالة إختناق بين مختلف الأعمار والأجناس جراء العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة مساء الجمعة”.

وبين أيضا إن “تلك الحالات توزعت بواقع (  35 ) حالة في مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية و ( 68 ) حالة في مستشفى  الهندية التعليمي و( 21 ) حالة في مستشفى الحسينية العام و( 15) حالة في مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال  في حين لم يسجل مستشفى عين التمر العام أية حالة إختناق لعدم تعرض القضاء للعاصفة الترابية” .

واضاف الموسوي، ان “هذه الحالات تلقت العلاج اللازم وغادرت المستشفيات. بعد تحسن حالتهم”، مؤكداً توفر المستلزمات العلاجية اللازمة لتلك الحالات الى جانب إستعداد الملاكات الطبية. والصحية لإستقبال جميع الحالات الطارئة ومن ضمنها الذين يعانون من أمراض تنفسية وربو .

هذا وقد أعلنت دائرة صحة الأنبار، يوم أمس الجمعة، تسجيل 9حالات اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة بعد ظهر اليوم.

وقال مدير إعلام دائرة صحة الأنبار أنس قيس في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. إن “الدائرة سجلت 9 حالات اختناق في المركز الصحي الخافر بقطاع البغدادي جراء العاصفة الترابية”. لافتا الى أن “جميع الحالات تماثلت للشفاء وغادرت المركز وبصحة جيدة”.

وأضاف، أن “دائرة صحة الأنبار على أهبة الاستعداد. لاستقبال اي حالة اختناق في جميع الأقضية من خلال المستشفيات والمراكز الصحية الخافرة”.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى