اخبار اسلامية
أخر الأخبار

جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في الناصرية تقيم ندوة حوارية (الصور)

أعلنت جامعة باقر العلوم (ع) الدينية في الناصرية، اليوم الخميس، عن إقامة ندوة حوارية، ألقاها مدير فرع الجامعة الشيخ حسن العلي، وذلك تحت عنوان (بيان أهم ما جاء في الخطاب الفاطمي السابع عشر).

 

وقال الشيخ العلي، خلال الندوة، تابعتها “النعيم نيوز”، إنه “على طالب العلم أن يعرف دوره ومكانته جيداً، ليكون لبنة أساسية في المشروع الإسلامي الكبير”. مبيّناً أن “المرجعية الرشيدة الشاهدة حينما تتكلم في هذا الخطاب السنوي. إنما تراعي الكثير من الجوانب، الإعلامية والسياسية والاقتصادية والعلمية والأخلاقية والثقافية”.

وتابع، “وهي تتحدث بدقة عالية وتأخذ بعين الاعتبار أن هناك من يتصيد بالماء العكر ويتربص بها، ويبحث عن الزلة ولو بحرف واحد. وحاشى سماحة المرجع من كل ذلك، بل إننا نجد أن الخطابات يكمل بعضها بعضاً وهي عبارة عن منظومة متكاملة أو مازالت مفتوحة على الكثير لتكتمل بظهور الإمام القائم (عجل الله تعالى فرجه)”.

وأضاف الشيخ العلي، أن “الأعداء يعملون ليل نهار لأجل إسقاط المجتمع، وفك هذه الأصرة القوية التي تربطه بدينه وهم العلماء العدول. ولذلك جندوا كل وسائلهم المرئية والسمعية والإلكترونية لأجل أن يبعدوه عن قادته من الأئمة الأطهار والعلماء الأبرار”.

وأردف، قائلاً: “لذا نجد أن سماحة المرجع يركز على ربط المجتمع بدينه وبقادته الحقيقين”، مشيراً إلى أن “سماحة المرجع وضع لنا الحل الناجع لمواجهة هذه الهجمة الشرسة، وانتشال مايمكن انتشاله من الشباب الذي سقطوا بفخاخهم. وذلك بذكره لثمان نقاط رئيسية تعتبر ورقة عمل حقيقية”.

ولفت الشيخ العلي، إلى أن “سماحة المرجع يحذر المجتمع عامة ويحذر أنصاره ومقلديه خاصة من سنة الاستبدال إن لم ينصروا دينهم وينصروا قادتهم. وسياتي يوم (التمايز) أي سيمتاز الأخيار من الأشرار. وذلك لأن من ينصر دينه سيستمر بهذا النهج. وبالمقابل سيبتعد عن الدين من كان منافقاً، وستزداد الهوه بين الطرفين ليمتاز المؤمن من المنافق، فإذا كان ذلك كذلك، جاء الحسم وجاء معه النصر (فنجيّ من نشاء)”.

وختم، بالقول: إن “سماحة المرجع مع كل هذه الأمور المؤسفة التي تحصل بسبب الأعداء وبسبب ابتعاد الناس عن دينهم. إلا أنه يبشر أنصاره بالخير ويعدهم بالغلبة والفرج عاجلاً أو آجلاً”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى