دولي
أخر الأخبار

تونس تستدعي السفير التركي احتجاجاً على تصريحات بخصوص حل البرلمان

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأربعاء، عن استدعاء السفير التركي لديها احتجاجاً على تصريح الرئيس رجب طيب أردوغان، حول حل البرلمان التونسي.

 

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو. كما قام باستدعاء السفير التركي بتونس إلى مقر الوزارة، احتجاجاً على تصريح أردوغان حول حل البرلمان التونسي”.

وأوضح الجرندي، أنه “أبلغ الوزير والسفير على السواء، رفض تونس التدخل في شؤونها”، مؤكداً أن “علاقات البلدين يجب أن تقوم على احترام استقلالية القرار الوطني واختيارات الشعب التونسي دون سواه. وأن بلاده لا تسمح بالتشكيك في مسارها الديمقراطي”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد انتقد قرار حل البرلمان الذي اتخذه الرئيس التونسي قيس سعيد، الأسبوع الماضي. ووصفه بأنه تشويه للديمقراطية.

وقال أردوغان، “نأسف لحل مجلس نواب الشعب الذي عقد جلسة عامة في تونس بتاريخ 30 مارس/آذار 2022، ولبدء تحقيق بحق النواب الذين شاركوا في الجلسة”، متمنياً أن “لا تؤدي هذه التطورات إلى إلحاق الضرر بالمرحلة الانتقالية الجارية. نحو إرساء الشرعية الديمقراطية في تونس”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى