اقتصاد
أخر الأخبار

توقعات بعدم استعادة قطاع سفر الأعمال العالمي عافيته قبل 2026

أفادت توقعات، اليوم الثلاثاء، بأن عوامل مختلفة من بينها التضخم، واضطراب سلاسل التوريد، وتدابير الإغلاق الرامية إلى مكافحة “كوفيد-19” في الصين، تؤدي إلى تأخّر التعافي الكامل لقطاع السفر، من أجل الأعمال وعودته إلى مستويات ما قبل الوباء.

 

وأوضحت “رابطة سفر الأعمال العالمي”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “تتوقع أن يستعيد القطاع المستويات التي كان كان عليها عام 2019. والبالغة 1,43 تريليون دولار، في منتصف العام 2026. أي بتأخير بـ18 شهراً عن التوقعات الصادرة عن المجموعة في تشرين الثاني/نوفمبر”.

وأضافت، أنّ “التعافي واجه رياحاً معاكسة”، لافتة إلى “تحسن تدريجي من مستوى منخفض قياسياً. سجّل عام 2020 وبلغ 661 مليار دولار، وحتى الوصول إلى 1,47 تريليون دولار في 2026”.

وقالت الرئيسة التنفيذية للرابطة سوزان نيوفانغ: إنّه “يُتوقع أن تلقي العوامل المؤثرة في العديد من القطاعات حول العالم بظلالها. على تعافي سفر الأعمال العالمي حتى العام 2025”.

وأشارت الرابطة، إلى أنّ “التعافي تعطّل أواخر العام 2021، ومطلع 2022. نتيجة تفشي المتحور أوميكرون، لكن الرحلات ازدادت فور تراجع عدد الإصابات بكوفيد”.

كذلك، تشمل العقبات الرئيسية في طريق التعافي الكامل ارتفاع أسعار الطاقة، ونقص العمالة، وإغلاقات كوفيد. والتداعيات الإقليمية للحرب في أوكرانيا، إلى جانب المخاوف المرتبطة بالاستدامة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى