اقتصاد
أخر الأخبار

توقعات بارتفاع الدين الحكومي العالمي إلى 71 تريليون دولار

رجحت دراسة حديثة، اليوم الأربعاء، ارتفاع الدين السيادي العالمي إلى مستوى قياسي يبلغ 71.6 تريليون دولار في عام 2022، مشيرة إلى أنه “من المتوقع أن يظل الاقتراض الجديد مرتفعاً على نطاق واسع”.

 

وتوقعت شركة إدارة الأصول البريطانية “يانوس هندرسون”، في دراسة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “ارتفاعاً بنسبة 9.5% للدين الحكومي العالمي، مدفوعاً بشكل أساسي بالولايات المتحدة واليابان والصين. ولكن مع توقع زيادة الاقتراض من الغالبية العظمى من الدول”.

وأضافت، أن “الدين الحكومي العالمي قفز بنسبة 7.8% في عام 2021 إلى 65.4 تريليون دولار. حيث شهدت كل الدول زيادة في الاقتراض”.

وبيّنت الشركة، “فيما انخفضت تكاليف خدمة الديون إلى مستوى قياسي بلغ 1.01 تريليون دولار. وهو معدل فائدة فعلي يبلغ 1.6% فقط”.

وأشارت، إلى أنه “مع ذلك، من المقرر أن ترتفع تكاليف خدمة الديون بشكل كبير في عام 2022، لتصل بنحو 14.5% على أساس ثبات العملة لتصل إلى 1.16 تريليون دولار”.

وتابعت الشركة، “كان للوباء تأثير كبير على الاقتراض الحكومي، ومن المقرر أن تستمر الآثار اللاحقة لبعض الوقت حتى الآن”.

وقال بيثاني باين، مدير محفظة السندات العالمية في الشركة، إنه “من المرجح أيضاً أن تضغط المأساة في أوكرانيا على الحكومات الغربية. لاقتراض المزيد من الأموال لتمويل زيادة الإنفاق الدفاعي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى