الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توفر 35 ألف فرصة عمل.. صندوق العراق يكشف عن مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص

كشف صندوق العراق للتنمية، اليوم الجمعة، عن خطة لإدخال استثمارات ضخمة بالتعاون مع القطاع الخاص وتمكين المواطنين من شراء أسهم في المشاريع الاستثمارية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع من شأنها أن توفر 35 ألف فرصة عمل.

 

وقال المدير التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار للوكالة الرسمية تابعتها ” النعيم نيوز”. إن “واقع الصندوق يتضمن التعاون مع القطاع الخاص لجذب الاستثمارات والتعاون معها، وأحد هذه الأمثلة عقودنا مع شركة السويدي التي تمت مؤخراً وتهدف إلى خلق منطقة صناعية أو منطقة اقتصادية تكون منصة لاستقبال المستثمرين الآخرين في مجالات الصناعة أو الزراعة وفي باقي المجالات التي سوف يدعمها الصندوق”، مبينا، أن “هذه التجربة من الممكن أن توفر مثيلاتها مع القطاع الخاص من 30-35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال 10 سنوات”.

وأضاف، “عملنا مع السويدي لمدة الأشهر الأربعة الماضية بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيجاد الصيغة المثلى لدخول استثمارات ضخمة إلى العراق، حيث وجدنا أن طريق الأمثل هو مشاركة القطاع الخاص العراقي وفتح الباب أمام المواطن العراقي لشراء الأسهم في تلك الاستثمارات”.

وأوضح صندوق العراق للتنمية، أن “التركيبة تكون كالآتي: (المستثمرون العراقيون يأخذون نسبة والمواطن العراقي يأخذ نسبة والمتبقي يذهب إلى الشركة المستثمرة”، لافتا إلى، أن “هذا الأسلوب أو الموديل جديد جدا في التعامل ويفتح الأبواب أمام إمكانية أن يستفيد المستثمر العراقي من التجربة العالمية لهكذا شركات ويضع للمواطن جزءا من مشاريع التنمية العراقية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى