محلي
أخر الأخبار

توضيح من سكك الحديد حول بناء دور ومشيدات متجاوزة على محرمات السكة في بغداد

أصدرت الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الثلاثاء، توضيحاً حول ما تم نشره من مقطع فيديو، يظهر فيه بناء دور ومشيدات متجاوزة على محرمات السكة في محافظة بغداد.

 

وذكر بيان للشركة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في حرصها المستمر على متابعة ما يحدث أولاً بأول بما يخص السكك وخطوط مسار القطارات، والتزاماً منا في المنهاج الحكومي وتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، لكل خطط العمل الموضوعة والمدروسة حالياً ومستقبلاً، لإكمال ما يهم من مشاريع وإعادة خطوط السكك، ومتابعة ما يتم استكماله منها بفضل جهود ملاكاتنا العراقية، وهم المهندسين والفنيين في الشركة العامة لسكك حديد العراق، بإشراف مديرها المهندس يونس خالد جواد الكعبي”.

وأضاف، أنه “نحيط ونضع الرأي العام في توضيح حول ما تم نشره من مقطع فيديو، يظهر فيه بناء دور ومشيدات متجاوزة على محرمات السكة في محافظة بغداد، تحديداً في منطقة مضرب الدبات، لنؤكد أنها تجاوزات واضحة من قبل الأهالي”.

وأكمل: “وأن الشركة العامة لسكك حديد العراق، شكلت عدة لجان لرفع التجاوزات على خطوط السكك ومحرماتها، حيث قامت لجنة التجاوزات المركزية في الشركة، بإزالة ورفع قسم من التجاوزات في أماكن وقواطع متعددة، فضلاً عن إقامة دعاوى قضائية على المتجاوزين”.

وتابع البيان، “علماً أن لجنة التجاوزات تقوم بالمتابعة الحثيثة والمستمرة بإزالة كل أنواع التجاوزات ضمن محيط منطقة بغداد، لمتابعة جميع ما تم ذكره من مناطق تشهد تجاوزات”، منوهاً إلى أن “هذا الخط هو من الخطوط الفرعية الذي يستعمل أحياناً للمناقلة، ويؤدي إلى معامل الشالجية، وأن هذا التجاوز ليس على الخط الرئيسي لسير القطارات الصاعدة والنازلة لنقل المسافرين والبضائع والمشتقات النفطية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى