محلي
أخر الأخبار

توضيح من التربية حول قرار هيئة الرأي تعليق عطلة يوم السبت

أوضحت وزارة التربية، اليوم الخميس، الموقف من قرار هيئة الرأي بخصوص تعليق عطلة يوم السبت، الذي جاء نتيجة لاكتظاظ المدارس الثانوية والابتدائية بالطلبة والتلاميذ.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الدوام سيكون للمدارس التي تعاني الاكتظاظ. على أن يتم تقدير ذلك من قبل المديرين العامين للتربية في بغداد والمحافظات كافة”.

وأضافت، أن “دوام الهيئات التدريسية والتعليمية والطلبة والتلاميذ، سيبقى بواقع (٥) أيام في الأسبوع. من ضمنها يوم السبت، لتقليل اكتظاظ الطلبة والتلاميذ في الصفوف”.

وفي وقت سابق، نفت وزارة التربية، وجود توجه لإلغاء عطلة يوم السبت. أو تقليص دوام المدارس للعام الدراسي الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق للصحيفة الرسمية وتابعته “النعبم نيوز”. إن “العملية التربوية تواجه تحديات عدة مرتبطة بعدم إقرار الموازنة وعدم تنفيذ المشاريع التربوية بما يتواءم مع طموح الوزارة، ما حتم على الوزارة تنفيذ مشاريعها وفقاً لامكانياتها المتوفرة”.

وأكد “عدم وجود نية لإلغاء عطلة يوم السبت، كون الوزارة وجهت بتوزيع الحصص الدراسية بين أيام الأسبوع الخمسة”، كاشفاً عن “وجود دراسة بشأن ذلك ستعلن قريباً بعد التقييم العام للعملية التربوية”.

وأشار فاروق إلى أن “عملية توزيع الكتب تخضع لمتابعة واشراف الوزارة ببغداد والمحافظات، اسهاماً بإيصال حصص الكتب المنهجية إلى جميع الطلبة، لاسيما بعد مباشرة المطابع الحكومية منذ أكثر من شهر بطبع المناهج الدراسية، بهدف تكامل العملية التعليمية في البلاد”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى