أصدرت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن آلية عمل برنامج “راقبني”، فيما لفتت إلى أن التعامل مع أي شكوى تصل عبر البرنامج لا تتجاوز الأسبوع.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “برنامج راقبني أعدته الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويوجد هذا التطبيق على صفحة وزارة التجارة. مهمته نقل الشكاوى والملاحظات التي ترد من المواطنين لتذهب إلى الدوائر الرقابية في الوزارة والجهات المعنية في الشركة العاملة في تجارة المواد الغذائية. وتصنيع الحبوب وتجارة الحبوب”.
وأضاف، أن “المواطن بإمكانه تقديم الشكوى عبر برنامج “راقبني”، ويتم رصدها من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء. وتحال إلى الجهات المعنية في وزارة التجارة وتعاد إشارة للمواطن بأنه تم اتخاذ اللازم”.
ونوه المتحدث باسم الوزارة، إلى أن “الأجهزة الرقابية في الوزارة تتابع الموضوع وترسل فريقاً رقابيّاً خلال 48 ساعة ترد الإجابة. ويعلم المواطن بنتيجة شكواه”.
وأوضح، أن “الإجراءات التي تتخذ بحق الشكاوى المقدمة للوزارة، هي تشكيل لجنة تحقيق وعرض توصيات الوزير. والمصادقة عليها في القانون”.
وبيّن حنون، أن “هذه العملية لا تستغرق أكثر من أسبوع، إلا في حالة أن الشكوى تحتاج إلى متابعة وتدقيق ومراقبة من قبل جهات أخرى متعددة. في بعض المحافظات”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية