صحة وطب
أخر الأخبار

توجيه من منظمة الصحة العالمية بشأن “جدري القرود”

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، الدول إلى اليقظة والشفافية في مواجهة تفشي أكثر من 3200 إصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم.

وجمعت منظمة الصحة العالمية خبراء دوليين، لتحديد ما إذا كان الوضع يشكل “حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا” كما هي الحال بالنسبة لوباء كورونا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس. إن “منظمة الصحة العالمية تطلب من جميع الدول الأعضاء تقاسم المعلومات معنا”. مضيفا: “مع أوبئة أخرى رأينا في بعض الأحيان عواقب قلة شفافية الدول وعدم تقاسم المعلومات. ومع جائحة كورونا اتهمت الصين، حيث سجلت اولى الحالات نهاية 2019، بأنها لم تعتمد الشفافية”.

وتم الكشف عن زيادة غير عادية في حالات الإصابة بمرض جدري القرود منذ مايو خارج بلدان غرب ووسط إفريقيا. حيث ينتشر الفيروس عادة، وباتت المنطقة الأوروبية مركز انتشار الفيروس.

وأوضح تيدروس أنه “منذ ما يزيد قليلاً على 6 أسابيع تم إخطار منظمة الصحة العالمية بوجود 3 حالات من جدري القرود في المملكة المتحدة، ولم يسافر هؤلاء الأشخاص خارج البلاد مؤخرًا”.

وتابع: “منذ ذلك الحين تم إبلاغ منظمة الصحة عن أكثر من 3200 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود ووفاة واحدة من 48 دولة منها نيجيريا و5 مناطق تابعة لمنظمة الصحة”.

وأوضح: “إضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ منذ بداية العام عما يقارب 1500 حالة مشبوهة. وحوالى 70 حالة وفاة في وسط إفريقيا لا سيما في جمهورية الكونغو الديمقراطية وكذلك في جمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى