الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توجيه من المرور إلى سائقي المركبات خلال الزيارة الأربعينية

وجهت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، رسالة إلى سائقي المركبات، خلال الزيارة الأربعينية.

 

وذكر مدير العلاقات والإعلام بالمديرية، العميد زياد القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “هناك تداعيات مهمة جداً. بسبب الحوادث المرورية التي حصلت خلال الزيارة”، مبيّناً أن “أغلبية سائقي المركبات. لا يحصلون على الراحة الكافية”.

وأضاف، أن “قسماً من السواق يسعون إلى خدمة أكبر عدد من الزائرين، وقسماً منهم يريد كسب المال السريع. وبالتالي السائق يقضي خمسة أيام من دون نوم. لهذا جسمه يكون متعباً ومنهكاً، وهو ما يتسبب بأغلب هذه الحوادث”، مؤكداً أن “السبب الرئيسي للحوادث هو النعاس. ما يسفر عن انحراف المركبات وحصول الحوادث”.

وأشار القيسي، إلى أن “الحوادث الثلاثة التي حصلت جميعها بنفس السبب. وهو نوم السائق”، داعياً “سائقي المركبات إلى أخذ أكبر قسط من الراحة والنوم. من أجل سلامتهم وسلامة الزائرين”.

وتابع، أن “مديرية المرور وضعت خططاً عديدة، من ضمنها خطة التوعية المتكاملة بمجال قيادة المركبة بسرعة متوسطة. وأخذ قسط من الراحة أثناء سياقة المركبة”، لافتاً إلى أن “الإجراءات التي تتخذها مديرية المرور هي فرض الغرامة. أو حجز المركبة وأيضاً إجراءات أخرى، منها نصب مفرزات مرورية في الطرق لكل خمسة كيلومترات. لمحاسبة سائقي المركبات”.

ونوه مدير العلاقات والإعلام بالمديرية، إلى أن “هناك أسباب أخرى لحصول الحوادث. منها السرعة المفرطة والتهور اثناء القيادة، وكذلك استخدام الهاتف النقال. أثناء القيادة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى