اقتصاد
أخر الأخبار

توجيه من المجلس الوزاري للاقتصاد بتسهيل عمليات نقل الوقود للمشاريع الاستثمارية

أصدر المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الثلاثاء، توجيهاً يقضي بتسهيل عمليات نقل الوقود للمشاريع الاستثمارية.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس الوزراء الخارجية فؤاد حسين، ترأس الاجتماع الرابع عشر للمجلس الوزاريّ للاقتصاد. بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ووزراء المالية والصناعة ومحافظ البنك المركزي، ونائب رئيس الهيئة الوطنيّة للاستثمار. ومستشار رئيس الوزراء للشُؤُون القانونية، ورئيس هيئة الأوراق المالية وكالة”.

وأشار، إلى أن “المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول الأعمال. واتخذ القرارات المناسبة لها”، مضيفاً أن “وزير الخارجية استمع إلى شرح قدمه نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومدير عام الدائرة الإدارية. حول مشروع بسماية والمعوقات التي تحول دون استمرار هذا المشروع. حيث ناقش المجلس بإسهاب السبل الكفيلة في إكمال العمل فيه. وحل جميع المشاكل التي تعترضه”.

وتابع البيان، أن “المجلس قرر مفاتحة الجهات المعنية من أجل تسهيل عمليات نقل الوقود للمشاريع الاستثمارية. ودعم تلك المشاريع بمنتجات الوقود بأسعار مدعومة، على أن تكون تلك المشاريع حاصلة على إجازة استثمار وفقاً للقانون”، لافتاً إلى أن “المجلس ناقش وضع شركة الخطوط الجوية العراقية. واستضاف المسؤولين عنها، وطالب بتقديم خطة خمسية كاملة لتطوير عملها. وموقفها المالي والإيرادات والمصروفات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى