الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توجيه عاجل من أمين بغداد يتعلق بتصريف مياه الأمطار

أصدر أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم السبت، توجيهاً عاجلاً يتعلق بتصريف مياه الأمطار.

 

وذكرت أمانة بغداد، في بيان تلقته “النعيم نيوز”. أن “أمين بغداد عمار موسى كاظم، وجه الدوائر البلدية كافة باستنفار جهدها الآلي والبشري لتصريف مياه الأمطار التي هطلت فجر اليوم، بواقع شدة 31 ملم، مؤكداً اتخاذ إجراءات عقابية وإعفاء عدد من المسؤولين المقصرين”.

وأضافت أن “أمين بغداد أشرف بشكل مباشر على تفعيل خطة تصريف مياه الأمطار، وتابع ميدانياً مناطق وأحياء العاصمة، ووجه باستنفار الجهد البلدي وتشغيل محطات الصرف الصحي بطاقتها القصوى للإسراع بسحب وتصريف مياه الأمطار”.

وأشارت إلى أن “هناك بعض المناطق شهدت تجمعاً لمياه الأمطار بسبب الشدة المطرية التي بلغت نسبتها 31 ملم خلال ساعتين، وهي نسبة تفوق طاقة شبكة التصريف للعاصمة التي تبلغ 22 ملم”، مؤكداً أن “هناك جهوداً مستمرة لسحب المياه وتصفيرها خلال ساعات معدودة”.

وتابعت الأمانة أن “هناك بعض المشاكل التي واجهت جهود وخطة التصريف تمثلت بانطفاء التيار الكهربائي عن بعض محطات المجاري المهمة وتعطيل عملها بطاقتها الكاملة”. مضيفة أن “هناك لجان متابعة تعمل على رصد جميع التلكؤات ومشاكل تجمع المياه وتوجيه الملاكات المختصة لتصريفها بأسرع وقت ممكن”.

وبينت أن “أمين بغداد وعد باتخاذ إجراءات عقابية شديدة بحق المقصرين وإعفاء عدد من المسؤولين في أمانة بغداد في حال عدم الاستجابة لسحب وتصريف المياه خلال وقت قياسي عن جميع مناطق وأحياء العاصمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى