محلي
أخر الأخبار

توجيهات من وزيرة الاتصالات حول حجب المواقع المسيئة والمحتوى الهابط

أصدرت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم السبت، مجموعة قرارات بشأن حجب المواقع المسيئة والمحتوى الهابط.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ترأست اجتماعاً في مقر الوزارة ضم الشركاء الرسميين المجهزين لخدمة الانترنت ( ISP ) وشركات الهاتف النقال ( آسياسيل – زين – كورك )، بحضور المستشار الفني براق عبد القادر ومدير عام شركة السلام العامة نبيل عبد الباقي”.

وأضاف البيان، أن “الياسري بحثت خلال الاجتماع مشروع تطوير منظومة بوابات النفاذ الدولية؛ لزيادة رصانة حجب المواقع المسيئة على شبكة الانترنت، وهو أحد المشاريع المدرجة ضمن مقررات البرنامج الحكومي “.

وأكدت الياسري على، “وجوب تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء والمحكمة الاتحادية، بخصوص موضوع حجب المواقع الالكترونية التي تخالف قوانين النشر وتسيء لقيم المجتمع العراقي وذات المحتوى الهابط”.

وشددت الوزيرة- حسب البيان – على “أهمية التعاون الثنائي مع شركات الــ( ISP ) والهاتف النقال”، مؤكدة، أن “المسؤولية مشتركة مع القطاع الخاص؛ كون التوجيهات الحكومية العليا واجبة التنفيذ وقرارات المحكمة الاتحادية العليا ملزمة وباتة لجميع السلطات” .

وأوضح البيان، أن “الياسري استمعت إلى عدد من الملاحظات والأفكار والمقترحات، التي تساهم في تطوير العمل وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى