دولي

تقرير يصف تجميد أمريكا لأموال الدول بعملية “سطو”

وصف تقرير إعلامي، اليوم الاثنين، ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من عمليات تجميد أموال للدول بـ”السطو” غير القانوني وغير الأخلاقي.

ووصف التقرير الذي نشر في صحيفة “رأي اليوم” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “قيام الولايات المتحده بتجميد نحو 300 مليار من احتياطات روسيا المالية إضافة إلى العديد من العقوبات الاقتصادية الأخرى. وإجبار الدول لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا بمثابة ضربة قاصمة للحرية الاقتصادية التي أرهقتنا الولايات المتحده في الحديث عنها.”

وأضاف التقرير أيضا أن “الولايات المتحدة ضغطت وبشكل كبير على مختلف دول العالم لتحذو حذوها بفرض عقوبات اقتصادية متعددة الأشكال على روسيا. وبهكذا عقوبات تضرب بعرض الحائط بالمبدأ الاقتصادي المهم، الحرية الاقتصادية. حيث تضع يدها على أموال الغير وفي لحظة وبقرار فردي منها.”

كما أشار التقرير إلى “الآثار الاقتصادية السلبية بل والكارثية سواء على الدولة المعاقبة أو على الاقتصاد العالمي فمن جهه الدولة التي تم تجميد احتياطاتها الأثر الكبير على انخفاض سعر صرف عملتها. بما يعني ارتفاع قيمه السلع. أوالخدمات بشكل كبير كما حدث في سعر صرف الروبل، حيث انخفض بنحو 30%. وبنتيجة ذلك ارتفعت قيمة مشتريات المواطنين والمواد المستوردة من الخارج وبهذا فهي تشكل عقابا جماعيا على المواطنيين.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى