اقتصاد
أخر الأخبار

تقرير: أوروبا تلقت 15% من صادرات النفط العراقية خلال العام الفائت

بيّنت إحدى الشركات العالمية المعنية برصد تدفقات النفط من المنتجين الى المستهلكين، اليوم الأربعاء، أن 15% من صادرات النفط العراقية، نقلت إلى أوروبا، خلال العام الفائت.

 

وذكرت شركة “Kpler”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “دول أوروبا تلقت 15% من صادرات العراق من النفط الخام في العام 2021. وبما يعادل 439 ألف برميل في اليوم”.

وأوضحت، أن “هذه الصادرات تقلصت قليلاً في أيار من العام الحالي. إلى 390 ألف برميل في اليوم”، مشيرة إلى أن “آسيا حصلت على نصيب الأسد من صادرات الخام العراقي في 2021 أو 76% من الإجمالي. أو ما يعادل أكثر مليوني و200 ألف برميل”.

هذا، ومن المتوقع أن يؤدي الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسية المنقولة بحراً، إلى إعادة تشكيل تدفقات الطاقة العالمية. التي تعطلت بالفعل بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية ارتفعت خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى معدل 282 ألف برميل يوميا.

وأوضحت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام. خلال الأسبوع الماضي من ثماني دول بلغت 5.886 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 5 آلاف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.881 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت، أن “الصادرات العراق النفطية لأمريكا. بلغت معدل 282 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 40 ألف برميل عن الأسبوع الذي سبقه. والبالغ متوسط 242 ألف برميل يوميا”.

وأشارت، إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا. خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.498 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمعدل 872 ألف برميل يومياً. وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية معدل 588 ألف برميل يومياً. ومن ثم الإكوادور بمعدل 250 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للإدارة، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام. من كولومبيا بلغت معدل 218 ألف برميل يومياً، ومن البرازيل بمعدل 139 ألف برميل يومياً. فيما لم يتم استيراد أي كمية من ترينداد توباغو أو روسيا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى