اقتصاد
أخر الأخبار

تقرير أمريكي يتحدث عن خشية الولايات المتحدة من مصادرة الأصول الروسية

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة، تخشى من مصادرة الأصول الروسية المجمدة للبنك المركزي.

 

وبيّنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الولايات المتحدة تخشى من هذه العملية. الأمر الذي قد يؤدي إلى تقويض مكانتها كشريك استثماري موثوق في أعين الدول الأخرى”.

وأشارت، إلى أن “المناقشات حول سحب أصول البنك المركزي الروسي واجهت مقاومة في الولايات المتحدة. بسبب التبعات القانونية والمتعلقة بالسمعة التي يمكن أن تواجهها البلاد في مثل هذا السيناريو”.

وأضافت الصحيفة، أن “كبار المسؤولين في إدارة جو بايدن حذروا من أن سحب هذه الأموال قد يكون غير قانوني. ويمنع الدول الأخرى من الاعتماد بشكل أكبر على الولايات المتحدة. كدولة لإجراء استثمارات”.

وتابعت، “على عكس العديد من الدول الأوروبية التي تدعو صراحة إلى استخدام الأصول الروسية المجمدة لتقديم المساعدة المالية لأوكرانيا. فإن الولايات المتحدة أكثر حذراً في هذا الشأن”.

وأكدت الصحيفة، أن “المسؤولبن الأمريكيبن يميلون إلى الاعتقاد بأن مصادرة الأصول الروسية قد تشجع البنوك المركزية في الدول الأخرى. على إعادة توجيه أصولها من الدولار إلى عملات أخرى”.

وكانت العديد من الدول الغربية، قد فرضت عقوبات جديدة على موسكو بعد بدء عملية خاصة للجيش الروسي لنزع السلاح من أوكرانيا. لذلك تم تجميد الاحتياطيات الروسية بنحو 300 مليار دولار في عدد من البلدان. وكجزء من سياسة العقوبات، تتخذ أيضاً قرارات بتجميد أصول وعقارات رجال الأعمال الروس.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى