دولي
أخر الأخبار

تقرير: أكثر من نصف اللاجئين في الأردن على “وشك الوقوع في براثن الفقر”

كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأربعاء، أن 64% من اللاجئين في الأردن، يعيشون حالياً بأقل من 3 دنانير في اليوم، مما يظهر أنهم “على وشك الوقوع في براثن الفقر”.

 

وذكرت المفوضية في تقرير مشترك مع البنك الدولي، حول حالة الضعف عند اللاجئين في الأردن، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المسح الميداني تم على أكثر من 10 آلاف عائلة لاجئة”.

وأشار التقرير، إلى أنه “بدون مساعدة، سيكون ثلاثة أرباع اللاجئين فقراء، ومع المساعدة، تنخفض النسبة إلى 64%. استناداً إلى خط الفقر الدولي البالغ 5.5 دولارات؛ أي ما يعادل حوالي 3 دنانير في اليوم”.

وأكد، أنه “بحسب نتائج المسح الميداني، 90% من عائلات اللاجئين يستخدمون استراتيجية واحدة على الأقل للتكيف السلبي. مثل الحد من تناول الطعام أو شراء السلع المنزلية عن طريق الدين الآجل، للاستمرار في حياتهم اليومية”.

وتابع التقرير، أن 52% من العائلات خارج المخيم، أفادوا بأنه لديهم إمكانية الحصول على دخل من العمل. مقارنة بنسبة 25% في مخيمات اللاجئين”.

وأوضح، أن “معظم اللاجئين ليس لديهم اتفاقية إيجار مكتوبة وتلقى ما يقرب من 20% ممن شملهم الاستطلاع. تهديداً بالإخلاء في عام 2021”.

وبيّن التقرير، أن “بعض اللاجئين يعيشون في أماكن خارج المخيمات. بمنازل غير آمنة في ظروف دون المستوى”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى