دولي
أخر الأخبار

صحيفة تكشف عزم الولايات المتحدة بدراسة إمكانية تشديد العقوبات ضد روسيا

أعلنت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، عن عزم الإدارة الأمريكية بدراسة إمكانية تشديد العقوبات ضد روسيا على خلفية ظهور مقاطع فيديو مزعومة بها جثث في الشوارع في بوتشا الأوكرانية.

 

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصادر اطلعت عليها “العراق أولاً”. أن “ممثلو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ناقشوا بالفعل ردودًا أكثر صرامة. لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد وأنهم يدرسون بالفعل إمكانية تشديد العقوبات ضد روسيا.”

وقالت الصحيفة إن “نطاق العقوبات المحتملة لم يتضح بعد. لكن كبار المسؤولين الأمريكيين تحدثوا في وقت سابق عن أن العقوبات قد تؤثر على الدول التي تواصل التجارة مع روسيا.”

وأضافت الصحيفة أيضا “قد تفرض إدارة بايدن عقوبات على قطاعات الاقتصاد الروسي التي “لم يتم استهدافها” من قبل. ولا سيما صناعة التعدين والنقل والقطاع المالي.”

فيما رفض متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية التعليق على هذه المعلومات المنشورة.

وبدوره قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس. إن “الولايات المتحدة ستواصل “زيادة الضغط” حتى “يخفف الكرملين موقفه”. مؤكداً أن “وزارة الخارجية لا تعتزم الكشف عن عقوبات محتملة مقدما”.

والجدير بالذكر أنه “في وقت سابق، نشرت السلطات الأوكرانية ووسائل الإعلام مقطع فيديو يزعم. أنه تم تصويره في مدينة بوتشا، حيث تظهر جثث القتلى على الطريق”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى