اقتصاد
أخر الأخبار

تقارير تكشف: 6 من 10 صناعات في بريطانيا مهددة بالإغلاق

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن 6 من 10 صناعات في بريطانيا، قد تغلق أبوابها، بسبب نمو أسعار الطاقة الكهربائية.

 

وأظهرت نتائج البحث الذي أجرته رابطة المصنعين البريطانيين “Make UK”، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “فواتير الكهرباء المرتفعة بسرعة، يمكن أن تؤدي إلى إغلاق 6 من أصل 10 صناعات في البلاد”.

وأوضحت، أن “نحو نصف المصانع البريطانية شهدت زيادة في فواتير الكهرباء بمقدار أكثر من 100%. خلال العام الماضي”.

وأعلن منظم الطاقة البريطاني “Ofgem”، سابقاً، عن رفع الحد الأقصى لفواتير الكهرباء للمستهلكين بمقدار 80% ابتداء من 1 أكتوبر/تشرين الأول القادم. بسبب نمو أسعار الطاقة العالمية.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير صحفية، بأن بريطانيا تواجه وضعاً اقتصادياً صعباً قد يجبرها على طلب المساعدة من صندوق النقد الدولي. في ظل أزمة الطاقة التي تعاني منها.

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “نتيجة للسياسة قصيرة النظر في قطاع الطاقة في بريطانيا. قد يرتفع مستوى الفقر بين السكان بشكل حاد، ما سيؤدي إلى احتجاجات حاشدة وانتصار لحزب العمال المعارض في الانتخابات البرلمانية المزمعة. نهاية العام المقبل”.

وأوضحت، أن “الوضع الاقتصادي الصعب يهدد بإثارة موجة من المشاعر الانفصالية. في أجزاء مختلفة من البلاد”، لافتة إلى “خطر آخر سمته زيادة الضرائب. والانهيار المالي الكامل اللاحق”.

وبيّنت الصحيفة، أن “العواقب في الاتحاد الأوروبي قد تكون أسوأ”، مؤكدة أن “مستوى المعيشة في المملكة سوف يستمر في الانخفاض بسرعة. إلى أن يستقر الوضع في سوق الطاقة في أوروبا”.

ودعت، “السلطات إلى الامتناع عن الشعارات الاشتراكية. وإعداد إجراءات تهدف إلى تخفيف العبء الضريبي، وتقديم المساعدة للفئات الأكثر حاجة من السكان”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى