اقتصاد
أخر الأخبار

تقارير: تشاؤم حيال مستقبل شركات التكنولوجيا الكبرى

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى باتت محدودة، إذ ضربت مخاوف الركود والدولار الشركات “التي كان يُعتقد أنّها أكثر مرونة”.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل”، بات غيلسنجر، إنّه “من الصعب رؤية أي أخبار جيدة في الأفق”. وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، وتابعتها “النعيم نيوز”.

ولفت غيلسنجر، إلى أنّ “التضخم في الولايات المتحدة، واقتصاد أوروبا الذي اهتز بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة والحرب في أوكرانيا. والاضطرابات في آسيا، تعني أننا ما زلنا نتطلّع إلى مواجهة رياح معاكسة اقتصادية مع دخولنا في العام المقبل”.

وأشارت “وول ستريت جورنال”، إلى أنّ “شركات التكنولوجيا التي تمتعت بنمو قوي في الأيام الأولى للوباء تشعر بآثار واقع جديد من التضخم المرتفع. وارتفاع أسعار الفائدة، والرياح المعاكسة للعملة، وغيرها من القضايا على بيانات الدخل”.

وتابعت: “يبدو أنّ التباطؤ في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والإعلانات الرقمية الذي شوهد في وقت سابق من هذا العام. بات يُلاحظ أيضاً في مجالات مثل الحوسبة السحابية، التي كان يُعتقد أنّها تقاوم الضعف الاقتصادي”.

وبيّنت الصحيفة، أنّه “نتيجة لذلك، تعمل الشركات الكبرى مثل آبل، ميكروسوفت، أمازون، ألفابيت، وميتا، على التشديد في سيطرتها على التكاليف. ومراقبة عدد الموظفين”.

ونوهت، إلى أنّ “المستثمرين في تلك الشركات الخمس فقدوا أكثر من 218 مليار دولار مجتمعة. حتى إغلاق السوق يوم الجمعة”، معقبةً بأنّهم “فقدوا ما مجموعه أكثر من 3 تريليونات دولار هذا العام”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى